الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2008

9 سبتمبر 2008 - دعوة خاصة مني ..!!


دعوة خاصة مني ..!!

أكون ممتناً لك إذا قبلت دعوتي الخاصة هذه .. لزيارتي في مدونتي الخاصة.. صحبة مفتوحة في فضاء مفتوح.. وتسمح لي بكل احترام وتقدير أن أزيد حظي من ردود القراء وتفاعلهم ..
أجمل ما في الكتابة الصحفية .. القاريء.. لكنه أيضاً..أصعب مافيها.. أجمل, لأن أثير التواصل الفكري معه مترف بالحيوية والرصانة.. وأصعب، لأن القاريء السوداني ذكي ولماح ومتابع وقادر على قراءة ما بين السطور..
وحق لنا بعد حوالى (12) عاماً من الكتابة الراتبة والاتصال اليومي مع القراء..وشراكة الرأى ومسئولية العمل العام .. أن نفتح نافذة اتصال أوسع..كانت الفكرة في خاطري منذ فترة وقيض الله لها أن تتحقق الآن..إتصال – اضافي- أثيري عبر شبكة الانترنت في مايعرف بـ(المدونة الالكترونية).. وهي موقع يسمح بالحوار وتبادل الرأى والتعليق..
عنوان مدونتي في الانترنت هو :
http://hadithalmadina.blogspot.com
وعلاوة على موقع صحيفة السوداني في الانترنت .. تجدون في مدونتي هذه الإصدارة اليومية لعمود حديث المدينة .. لكن في مساحة تسمح لكم بالتعليق الذي يطالعه معنا بقية القراء وزوار الموقع.. ليصبح حديثاً مشاع الملكية ..إذ تكتبه المدينة وتقرأه في آن واحد.. حوار مفتوح على أوسع الأبواب.. لا يحده إلا حدود الإحترام والمسئولية..
والعمود الصحفي – عادة – يعتمد على رحيق الاتصال والتلقى المباشر من الجمهور.. فهو ليس رسالة موجهة في اتجاه واحد.. من كاتب الى قاريء.. بل حركة إتصال دائرية.. في إتجاهين، تسمح بسريان الفكرة والرأى في ذهاب واياب بلا أدنى حرج..
كما تسمح (المدونة) بتواصل جانبي خارج قضية العمود المنشور في اليوم المحدد..و إمكانية الحصول على ارشيف العمود ..وربما خدمات أخرى اذا اتسع لها المكان .. ولكن لأن المدونة في بدايتها فلربما تشاطروني سعة الصدر على بعض هفواتها أو قصور تصميمها..سنة الحياة النمو من صِغَرٍ إلى أكبر.. ومن حسن الى أحسن..
(المدونات) في الإنترنت صارت عالماً قائماً بذاته .. مفتوح على مصراعيه.. وأصبح (التدوين) فرعاً جديداً في الإعلام.. على غرار الراديو والتلفزيون والصحف.. بميزة سهولة الحصول على الأثير المفتوح .. وسرعة التواصل عبره.. وصار (المدونون) نسيجا جديداً من حملة الرأى ..
على كل حال ادخلوها بسلام آمنيين في العنوان الموضح وكلي آذان صاغية لما ترونه .. ولمزيد من الفائدة والنشر..استأذنكم في وضع عنوان موقع المدونة في شبكة الانترنت - بصورة راتبة - في ديباجة العمود..