الاثنين، 15 ديسمبر، 2008

15 ديسمبر 2008 - طالب بحقك .. (لويل كودو) ..!!

طالب بحقك (لويل كودو) ..!!

تفاعل الشرطة دائما سريع مع ما يثار عنها في الصحافة.. ونهار أمس تفضل العقيد أبوعبيدة العراقي مدير المكتب الصحفي للشرطة بالاتصال بي للمشاركة في مداخلة مباشرة على الهواء في اذاعة الشرطة الجديدة (على الموجة 99.6 اف ام).. لمناقشة ما كتبته هنا أمس عن مسلك بعض منسوبي شرطة المرور في نزع لوحات سيارات المواطنين.. وكان الضيوف في الاستديو اللواء خميس ميان دوت مدير الادارة العامة لشرطة المرور واللواء حسن الأمين النور مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات..
اللواء خميس مدير المرور أكد بكل حسم أنه لا يجوز اطلاقا لأى ضابط أو صف أو جندي شرطة نزع لوحات سيارات المواطنين .. كما لا يجوز حجز رخصة القيادة.. وقال أن كل من يفعل ذلك يرتكب مخالفة صريحة للقانون.. ولمساعدة المواطنين في التعامل مع أى مسلك فردي يمكن الاتصال فورا بالرقم (777777) وهو رقم شرطة المرور ..
وحتى لا تتكرر شكاوى المواطنين، فقد أكد ايضا اللواء حسن الأمين أن هناك أكثر من (45) صندوقا للشاكوى في مقار الشرطة والمحليات .. لا تفتح هذه الصناديق الا بواسطة قيادة الشرطة .. ويمكن لاى مواطن الإطمئنان أن شكواه ستصل الى الجهة المعنية وتتخذ بشأنها الاجراءات المناسبة..
وعليه بناء على حديث سعادة اللواء خميس.. فالأمر أكثر من واضح وسهل .. اذا تعرضت في الطريق العام لحالة نزاع لوحات سيارتك.. أو محاولة لحجز رخصة القيادة ما عليك الا الاتصال فورا بالرقم (ستة سبعات) .. وتحديد الموقع الذي تعرضت فيه لهذا المسلك واسم من قام به..وهو رقم سهل لا يحتاج الى تدوينه في ورقة.. اذ يمكن للذاكرة التقاطه وتثبيته من أول نظرة.. وحري طبعا بكل مواطن أن يدرك حقوقه وأن يصر على التمتع به كاملة ..
قلت للواء خميس أتوقع في اليوم الأول أن تنهمر عليكم اتصالات المواطنين ..لكني على يقين أنها ستبدأ سريعا في الإنحسار .. وبعد بضعة أيام .. ستنتهي المخالفات تماما وتسود الثقة عند المواطن أن شرطته تتعامل بكل مؤسسية و لديها من الآليات والوسائل ما يحجب غوائل المسلك الفردي المخالف للقانون..
وللحقيقة.. يبهرني اهتمام الشرطة الكبير بالصلات الطيبة مع المجتمع.. يشهد على ذلك أنها – وبكل فخر – تملك أفضل مكتب صحفي في الدولة على الإطلاق.. وهذا ليس من باب المجاملة أو المبالغة لكن كل الأوساط الإعلامية تدرك فعالية النشاط الإعلامي للشرطة والذي يتكلل بافتتاح اذاعة الشرطة يوم 18 ديسمبر الجاري..
الآن الأمر بأكمله في ذمتك الشخصية.. على رأي صديقنا (قير تور) الكاتب بهذه الصحيفة .. والذي اطلق على عموده (لويل كودو) .. وقال أنها بلغة الدينكا وتعني (طالب بحقك) .. فيا أخي طالب يحقك.. ولاتسمح بنزع لوحة سيارتك أو حجز رخصة القيادة.. القانون والشرطة معك..!!

هناك 3 تعليقات:

Elfatih يقول...

قال مخالفه صريحه للقانون
نزع لوحات سيارات المواطنين
,,,,,,,,,,,,
ضحكتونا شويه خليتونا نقرقر الموضوع
يا سياتو اكبر بي كتير من لوحه
او رخصه
بارك الله في المهندس عتمان هو
يكتب وانحنا كل
واحد يفهمو بي طريقتو
,,,,,,,,,,,,,,,,

دا القانون مطبق علي منو
يا جنابو
غير ستات الشاي الطيبات
و المواطن المسكين الماعندو
ضهر
,,,,,,,,,,,,,,
اها الا بدور اسعلل متل
عملات امي امنه بت الرفاعي
انت يا سعاده اللواء مدير الاداره
العامه للاعلام و العلاقات
الحصل شنو في العماره بتاعه
الشرطه الوقعت ديك وين المحاسبه
و لجان التحقيق ولا الكلام ده
بجيب الهوا
,,,,,,,,,,,,,,,,
عشان كده احسن نشوف
تقارير
المراجع العام البتصدر بشكل
دوري عن الهبر و
اللهط الما لهط نصاح للمال العام
,,,,,,,,,,,,,,,,,
اما ريحه ما يدور في البنوك
اخير منها ريحه المياه
الطافحه من مجاري ولايه الخرطوم
الجنب الموقف الجديد بتعرفوه
ولا لسه ماحصل ليكم الشرف
,,,,,,,,,,,,,,,,,
اها كل التقارير الصادره من
منظمه الشفافيه الدوليه بتقول
انو السودان من اكثر البلاد
فسادا محتلين تاني الطيش ولا التالت
ما عارف
اكيد الناس ما عارفه ارقام
تلفوناتكم والتي لو اقسمت علي اتنين ادتنا
احلي جوز كوتشينه

الفاتح علي التوم

Abbas Mohamed Hassan يقول...

شكرا علي كل هذا التوضيح
وهناك مشكلة اخري هي الزحام الهائل لتجديد ترخيص المركبة او السيارة .. فقد حاولت منذ يوم الاحد وهو بداية العمل بعد 9 ايام عطلة ان اجد موطأ لقدم يوم الاحد والاثنين في امدرمان والخرطوم بحري ولكن للاسف دون جدوي .. فهل تسعدنا الشرطة بزيادة اماكن الترخيص او زيادة ساعات العمل او تقليل الاجراءات او ما تراه مناسبا .. ولعل زيارة واحدة من قيادة الشرطة تكفي لبيان حالة الزحام الرهيبة .ز

موجوع من المرور يقول...

الأستاذ / عثمان
لك التحية على الطرح والمتابعة ولكن مجرد وجود رقم ليس هو الحل النهائي لأن مجاملة الضباط والعساكر لبعضهم البعض ليس يخفى على أحد. مطلوب معرفة الخطوات التي سيتخذها مكتب الشكاوي هذا؟
لك التحية مره أخرى